negm-elgeel
عزيزى زائر منتدى نجم الجيل نتمنى لك قضاء اسعد وقت فى المنتدى اذا كنت غير مسجل فنحن نتشرف بأنضمامك الينا واذا كنت عضو فعليك بالدخول


negm-elgeel

لا نقول أننا الافضل ولكن نسعى لتحقيق ذلك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النظره السوداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فلسطينية

avatar

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: النظره السوداء   السبت مارس 20, 2010 10:00 am

النظــرة الســوداء :
في الصراع بين الحق والباطل قد يعيش الانسان في حالة نفسية يشعر بها بالإحباط لما يدور حوله من فساد أو انتصار لباطل أو غيره من الأمور التي يظن بعدها أنه لا أمل بالعمل فيتحبط، وهنا يكمن الخطر وتبدأ الهزيمة الفعلية .
تفاءل بالخير: بالرجوع إلى قائدنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه و سلم نراه كيف كان يحث أصحابه على التفاؤل والنظر بمنظار أن المستقبل لهذا الدين فكان يقول تفاءلوا بالخير تجدوه وفي قمة الشعور بتخلي الجميع عنه وهو في الطائف حين أتاه ملك الأخشــبين وسأله إن كان يريد أن ي طبق على أهل مكة الجبلين فينزل عليهم عذاب الله قال عليه أفضل الصلاة والتســــــليم بنظرة تفاؤليـــة لا .. لعل الله يخرج من أصلابهم من يوحــد الله لم يتذمر ولكن اجتهد للدعوة إلى الله فاستطاع من بعد الفئة القليلة التي كانت تنصر هذا الدين أن تكون السيادة للإسلام في مشارق الأرض ومغاربها ويبث الإسلام في قلوب الكثير.
الأمل المشرق:
انظر إلى الحياة بنظرة تفاؤلية، فمهما زاد ظلام الليل حلكة فلابد أن تشرق الشمس سواء طال هذا الليل أو قصر وحتى في ظلمة الليل ترى بصيص نور من القمر، وكما يقول الشاعر:
فلابد لليل أن ينجلي
ولابد للقيد أن ينكسر
واستبشر فرسولك الكريم صلى الله عليه و سلم يقول ((بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء ))
.. نعم طوبى لك إذا صبرت لطاعة الله تعالى مع تلك الطائفة التي أخبرنا رسولنا صلى الله عليه و سلم في حديثه حين قال ((لاتزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك)) .
لا إفراط ولا تفريط :
لا تجنح إلى التشاؤم فتقنط، ولا تتفاءل بكثرة حيث ينسيك الواقع فتركن، لكن كن معتدلا في ذلك وأعط الأمور حق ها فلا تهويل ولا تصغير، واعلم أن الدرب صعب شائك لكنك بعزيمتك وهمتك وتفاؤلك تمهد ذلك الطريق وكما قيل: ،ما لايدرك كله لا يترك جله، ونسأل الله الثبات على ذلك، فرسولنا صلى الله عليه و سلم علمنا معنى الحياة وماهي بالنسبة لنا فقال((الدنيا حلوة خضرة والله مستخلفكم فيها فناظر ماذا تعملون)).. نعم هذه هي الدنيا حلوة لمن استغلها كقنطرة للعبور إلى الآخرة ولكنها تصبح مرة عاجلا أو آجلا لمن لم يراقب الله بها فـالدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر و كما قال الشاعر :
أخي امض ولا تلتفت للوراء
فدربك قد خضبته الدماء
ولا تلتفت ها هنا أو هناك
ولا تتطلع لغير السماء.
دمتم برعاية الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النظره السوداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
negm-elgeel  :: المنتدى العام لنجم الجيل :: كوكتيل نجم الجيل-
انتقل الى: